ترند

هل يجوز قطع صيام التطوع بدون عذر

.. السائل أخوكم في الله أبو سارة، يقول: أريد أن أسأل يا سماحة الشيخ عن الصائم للتطوع، ثم أراد أن يفطر دون أن يكمل صومه، فهل عليه شيء، وذلك بدون عذر؟ الجواب: المتطوع له أن يفطر، أمير نفسه، إن شاء كمل، وإن شاء أفطر، والأفضل الإكمال، فإذا دعت الحاجة إلى أن يفطر؛ فلا بأس.

binbaz.org.sa › fatwas › ما-حكم-الفطر-للصاىم-تطوعا

حكم قطع صيام التطوع

الجواب: نعم يجوز له ذلك، لكن الأفضل له أن يكمل الصيام، إلا أن تكون هناك حاجة للإفطار كإكرام ضيف أو شدة حر ونحو ذلك؛ لأنه ثبت عن النبي ﷺ من حديث عائشة رضي …

حكم الإفطار عمدا أو سهوا في صيام النفل

وذهب الشافعية والحنابلة إلى أن المتطوع يجوز له الفطر، ولا قضاء عليه. قال ابن رشد في بداية المجتهد: أجمعوا على عدم القضاء في فطر التطوع، لعذر أو نسيان.

مَنْ شرع في صيام تطوع فأفطر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا يجب على من شرع في صيام تطوع الإتمام ولا القضاء إن أفطر، لقول عائشة رضي الله عنها: يا …

إذا شرع في صيام نفل ثم أفطر هل يلزمه قضاؤه

وعليه فلا يلزمك قضاء ذلك اليوم الذي أفطرته ، لأن المتطوع أمير نفسه ، وإنما أكمل صيام ست من شوال. والله أعلم . هل انتفعت بهذه الإجابة؟ لا نعم.

حكم قطع صيام القضاء وصيام النفل

صيام قضاء رمضان وصيام الست من شوال هل يجوز للإنسان قطعه بدون عذر، أم أن هناك فرقاً بين الصيامين؟ وما هي الأعذار التي تبيح قطع هذين الصيامين؟ الجواب:.

حكم قطع صيام النفل e

هل يجوز قطع صيام التطوع بدون اي عذر

لا يجوز للمرأة أن تصوم طواعية إلا بإذن زوجها، فقد يحتاجها في النهار، فتستأذنه ثم تصوم، فهناك كفارة عن الجماع أثناء صيام التطوع، أما الكفارة عن …

المطلب الثالث هل الضيافة عذر للإفطار من صوم النفل

القول الثاني: الضيافة عذر، فيجوز للضيف أن يفطر من صيام النفل من غير إيجاب، وليس عليه قضاء ذلك اليوم. وهو قول: الشافعية (٣) , والحنابلة (٤) , وهو اختيار الشيخ.

هل يجوز قطع صيام التطوع بدون عذر عند المالكية

حكم إفساد صوم التطوع بدون عذر · الحلف بالطلاق ان لم يفطر الصائم. · أن يأمره أهل بالإفطار. · مساعدة الصيف في الأكل.

السابق
هل يجوز غسل الفرج فقط بعد العادة
التالي
هل يجوز صلاة الفجر بعد طلوع الشمس